• ١٩٨٧

    بدأت الدار عملها منذ 24 سنة بإصدار مجلة "أحمد" (7-14 سنة) وقد نالت هذه المجلة جائزة الصحافة العربية، وتعاونت مع أهم كتاب ورسامين في الوطن العربي. ونشأ معها جيل جديد من الرسامين والكتاب على مدى 25 عاماً.
  • ١٩٩٠

    البدء بنشر كتب دار الحدائق قصص وحكايات (fiction & non fiction) وللأعمار المختلفة والفوز بأول جائزة في معرض بيروت الدولي للكتاب عن كتاب "السمكة والبحر" عام 1993.
  • ٢٠٠٠

    إصدار مجلة توتة توتة وهي المجلة الأولى في العالم العربي المتخصصة بالفئات العمرية الصغيرة (4-7). ولاقت رواجاً لافتاً في لبنان والوطن العربي منذ انطلاقتها وحتى بعد توقفها ونالت جائزة الصحافة العربية.
  • ٢٠١٤

    توقفت مجلة "احمد" و "توتة توتة" عن الصدور وظل الاهتمام منصباً على نشر الكتب بشكل متخصص، على مستوى النصوص والرسوم والإخراج. وتم إصدار المجلات في مجلدات "أحمد" وحقائب "توتة توتة".

المشاركة في المعارض

تشارك دار الحدائق في المعارض المحلية، أبرزها معرض بيروت الدولي للكتاب، إضافة إلى المشاركة في أكثر من 50 معرضاً مدرسياً، ومعارض تنظمها المؤسسات التربوية. وعلى مستوى الوطن العربي، تشارك الدار في المعارض التالية: الدوحة، الشارقة، الكويت، مسقط، الرياض، أبو ظبي، البحرين. كما تشارك، من خلال جناح وزارة الثقافة اللبنانية، في المعارض الأجنبية التي تنظم في العواصم التالية: فرانكفورت، باريس، بولونيا، لندن.

المنشورات

قاربت قائمة الكتب التي أصدرتها الدار ثلاثمائة وخمسين عنواناً، ولديها خطة لإصدار كتاب كل شهر يسد فراغاً في مكتبة الطفل العربي قصصاً وكتباً متنوعة ومختارة بعناية.

صدرت مجلة "أحمد" منذ العام 1987، كانت مجلّة شهرية متنوعة للفتيات والفتيان من عمر (8-14) ،هدفها تقوية علاقة الناشئة بالقراءة، وتنمية ذائقتهم الفنية والأدبية. تعتز بجيل أو جيلين من الأمهات والآباء، ما زالوا يتابعونها مع أولادهم. فحولت القراءة إلى متعة وفائدة في آن معاً. شارك في تحرير مجلة "أحمد" نخبة من أبرز الكتّاب في الوطن العربي، ورساميه. حرصت المجلة على التواصل الدائم مع قرائها وكانت تتلقى اقتراحاتهم وآرائهم حول مواد المجلّة. وحازت "أحمد" جائزة الصحافة العربية لنادي دبي للصحافة سنة 2008 عن أفضل عمل صحافي مقدّم للأطفال.

هي المجلة الأولى في العالم العربي المتخصصة بالفئات العمرية الصغيرة (4-7). ولاقت رواجاً لافتاً في لبنان والوطن العربي منذ انطلاقتها عام 2000. شكلت مصدراً داعماً للعملية التعليمية، التي تؤمن بالقراءات الحرّة والرديفة.شارك في تحرير "توتة توتة" نخبة من أبرز كتّاب ورسامي الوطن العربي. وعالجت "توتة توتة" في كل عدد محوراً معيناًيتم اختياره حسب المناسبات، أو حسب المحاور التي تهم الأطفال. تنوعت أبواب مجلة "توتة توتة" لتجذب القرّاء الصغار بما يتناسب مع عمرهم،وقدمت المواد عبر الشعر والقصة والقصة المشهدية، وعبر الحوار والتسلية والنشاط اليدوي وغيرها. هدفت مجلة "توتة توتة" إلى تنمية الطفل على المستوى المعرفي والانفعالي والحسي حركي. اعتمدت الرسوم التعبيرية التي تشغل مساحات واسعة، في كل عدد. وحازت "توتة توتة" جائزة الصحافة العربية لنادي دبي للصحافة سنة 2006 عن أفضل عمل صحافي مقدّم للأطفال.

حقوق النشر

إن كل المواد المنشورة في مجلتي "أحمد" و"توتة توتة" وفي كتب الدار والمنشورة على الموقع: www.alhadaekgroup.com هي ملك «دار الحدائق» بدون استثناء. سجل تجاري رقم (33993 جبل لبنان/بعبدا). ولا يحق لأي كان استعمال أو نشر أو توزيع أي من النصوص، أو الرسوم بدون مراجعة الإدارة. طلبات الإذن يجب أن تكون خطية، مع رجاء تحديد اسم الموضوع، الكتاب، أو الكاتب أو عنوان المجلة والـ ISBN ووجهة استعمال النص. إن اكتمال المعلومات يسهّل علينا دراسة الطلب، وإعطاء رأي في ذلك بأقصى سرعة.

لارسال الطلبات

خدماتنا

  • تنظيم معارض لكتب الأطفال في المدارس اللبنانية والعربية.
  • تقديم استشارات للأهل والتربويين في كيفية تشجيع الأطفال على المطالعة عموماً
  • تقديم دليل عملي لكيفية تفعيل كتب الدار.
  • إخراج وتصميم وطباعة كتب للأطفال.
  • تدريب وتوجيه الكتاب والمهتمين بأدب الطفل، بشكل فردي وجماعي من خلال مركز "ورشة أدب الطفل" للاستشارات والتدريب.

الجوائز

تعدّت قائمة إصدارات "دار الحدائق" 350 عنواناً ونال العديد من إصداراتها جوائز متنوعة

لتحميلها
لتحميل الـ Guidelines submission